السبت، 17 يوليو 2010

الحزن


الحزن ما ابشعه وما اسوأه علي قلبك وروحك وعقلك وانفاسك وحياتك كلها.
عندما يأتيك الحزن تشعر بأنك تتمزق ،تشعربأن قلبك سيخرج منك ليقول لك يكفي حزن يكفي لقد تعبتني وآلمتني ولا استطيع الاحتمال اكثر من ذلك .
عندما يأتيك الحزن تشعر بأكبر ضعف يمكن أن تحس به في حياتك ،تشعر بأنك عاجز وغير قادر علي الاستمرار في الحياة .
عندما يأتيك الحزن تشعر بالكره الشديد تجاه نفسك وتجاه الاخرين وتشعر بأنك أسوأ انسان علي وجه الارض .
عندما يأتيك الحزن تتمني لو تموت وتموت وتموت ألف مرة بدلا من أن تشعر بذلك العذاب وذلك الالم الذي تعيشه وتشعر به .
عندما يأتيك الحزن تتمني لو تعيش لحظه سعاده واحده تعيشها وسط كل هذا الحزن وتتمني ولو كلمه واحده تريح قلبك المقتول من هذا الحزن .
عندما يأتيك الحزن تشعر بأن روحك تخرج منك ببطئ شديد وتشعر كما لو ان روحك تريد الخروج نهائيا ولكن هناك ما يمنعها لكي تبقي انت في عذابك وحزنك وآلمك .
اتمني من كل قلبي ان لا يعيش اي انسان اي لحظه حزن وان عاشها لا يجعلها تأثر عليه بدرجه تجعله يتمني الموت

هناك 3 تعليقات:

  1. كلام واقعي تماما يا ايناس واقعي تماما وكل ذلك الكلام قد احسست به تماما وكل ما كتبتيه شعرت به مرارا وتمنيت الموت الف مرة بالفعل وشعرت اني عاجز عن فعل اى شئ..كلام يعبر تجربتي مع الحزن ومع اشخاص اخرين..ولكن في النهاية كلام جميل وواقعي جدا...شكرا على كلامك الجميل يا ايناس وربنا يوفقك يا رب ويسعدك دايما ويسعدني ويسعد الكل وميخليش اى حزن يأثر على أي حد.

    ردحذف
  2. اللهم امين وميرسي يا محمد

    ردحذف
  3. ذاكرة الحزن
    هذا الأرق الذي يلازمنا منذ إن انتهينا على الرصيف ما هو في الحقيقة إلا امتداد لفوضى الأشياء التي تسكننا عند النهايات، كل ما أدركه أن الحياة أكبر مما نتصوره و أنها لا تنتهي عند آخر وداع من الممكن أني كنت مخطئا في تصوري لكن من المؤكد أن الحياة وحدها مدرسة لا تحتاج لمدرسين يمكن أن نفتك منها أعلى الشهادات فلنتخلص من شرور أنفسنا ومن مركب نقصنا ولا ننظر إلى وراءنا لكي لا يفقد الطريق قامته في صدورنا ويتعذر علينا المسير.
    لسنا ملزمين أن نمشي سويا بل يتوجب علينا أن نلتقي كروافد نصب في بحيرة العطشى. لست وحدي من اختار طريقه وعاد للبدايات ليكتشف سر الخلود. . لا تلمني إن قلت بالأمس كنتم هنا وحياتي امتداد للنهايات وفوضى الأمكنة التي تركتموها للخراب. أيها الباحثون عن يقين الأسئلة لن تجدوا شيئا إلا إذا طر قتم أبواب الصمت ووقفتم مثلي على الصواب، من المفارقات العجيبة أن ننطلق في يوم هجر نلقي خطبة وداع نودع عاما كئيبا من عمرنا ونستقبل آخر نتمنى ألا يشبه سواه.
    هيفاء اسم غامض جاءني في المنام، انتزعني من غفوتي وزاد غموضا لبسمتي الغامضة.
    قالت هيفاء يغمرني الحنين إلى أنوثتي التي فقدت في كارثة ذكرياتي فلم أجد أثرا إلا في أحلامي ووظيفتي.الماضي حنين والحياة كارثة والأمل سراب يتمسك به العطشى في صحراء الروح المتعبة وهيفاء غابة ثلج ،سودوية الأفكار ينتابها شك الخوارق وما المبالغة الا مراجيح تعب الريح بأجنحة حلم مغتال.

    ردحذف